شروط العلامة التجارية القوية

شروط العلامة التجارية القوية: كيفية امتلاك وتشغيل فرنشايز ناجحة

إن شروط العلامة التجارية القوية يجب إتمامها من أجل أن تكون العلامة الخاصة بك مميزة لا تشابه غيرها، حتى تستطيع الربح وكسب ثقة عملائك بتميزك وانفرادك، حيث أن العلامة التجارية هي الرابط المتين بين الزبائن والعمل، بالإضافة إلى أنها تبقى حاضرة في ذهن العميل، كما أنها تساعد على تقوية العلاقات في السوق التجاري، ولهذا سوف توضح شركة ايجي ماب طريقة امتلاك علامة تجارية.

شروط العلامة التجارية القوية

من الضروري أن يتوفر في العلامة التجارية الشروط التالية التي تفرضها وزارة التجارية حتى يستطيع الشخص تقييدها بطريقة رسمية والحصول على فرنشايز، ومن أهم الشروط ما يلي توضيحها:

  • عدم مشابهة العلامة مع غيرها من العلامات المُسجلة.
  • لا تتقيد العلامة بوقت أو مكان محدد من أجل أن يستطيع الشخص الاستيراد والتصدير.
  • من المهم أن لا يوجد علم دولة عليها.
  • يجب أن لا تعبر عن ارتباطها بالسياسة أو شخص مشهور أو بالدين.
  • تتناسب العلامة مع القوانين والآداب.

في حالة توافر تلك الأمور يبدأ صاحب العلامة بالتوجه إلى وزارة التجارة من أجل تسجيلها واتمام كافة شروطها.

طريقة تسجيل العلامة التجارية

تتطلب شروط العلامة التجارية القوية القيام ببعض الخطوات قبل أن يتم التحقق منها ويحصل على فرنشايز، فيما يلي نوضح كيفية تسجيل العلامة التجارية في مصر:

الخطوة الأولى

تتضمن تلك الخطوة في ارسال المستندات الواجب توافرها إلى مؤسسة التسجيل داخل وزارة التجارة، والمستندات هي:

  • ترخيص الهيئة.
  • طلب الالتحاق.
  • نسخة من العلامة التجارية.

الخطوة الثانية

بعد أن يتم تسليم المستندات تقوم الوزارة بالتحقق منها من أجل التعرف هل سوف تعمل هذه العلامة أو سوف تتوقف. أما في حالة الموافقة يسمح للمتقدم بالبدء في استعمال العلامة.

لكن في حالة الرفض أو احتياج بعض التغييرات يستطيع المتقدم أن يجري تظلم على هذا القرار والذي يستغرق 30 يوم على الأكثر من أجل الحصول على النتيجة، أو يمكنه إنشاء علامة تجارية أخرى.

الخطوة الثالثة

تتمثل هذه الخطوة في مشاركة العلامة التجارية مع العملاء في جريدة، وذلك من أجل أن يتم النظر في الأمر إذا كانت العلامة سوف تواجه الرفض أو تتوفر علامة تجارية مماثلة للعلامة السالف ذكرها. من الجدير بالذكر أن تلك الخطوة تجرى قبل التسجيل.

الخطوة الرابعة

بعد أن يتم المتقدم الخطوات السابقة في حالة تم رفض العلامة فلن يُسمح بالعمل بها، لكن في حالة أن العلامة التجارية لا تتعارض مع علامة أخرى أو عدم تلقيها الرفض فسوف تُسجل في الوزارة ويُسمح للمتقدم باستعمالها واستغلال فرصة فرنشايز، كما يتسلم وثيقة تسجيل خاصة بالعلامة تحتوي على:

  • صورة العلامة التجارية.
  • كافة المعلومات التابعة للجهة صاحبة العلامة التجارية.
  • كل المعلومات المتعلقة بالخدمة أو المنتج.

بعد ذلك تخضع العلامة التجارية لكافة الشروط وجميع حقوق الملكية، ومن الجدير بالذكر أنه في حالة أن المتقدم ليس لديه الوقت أو يصعب عليه اتمام شروط العلامة التجارية يمكنه التواصل مع شركة ايجي ماب وسوف تقوم الشركة باتمامها.

تسجيل العلامة التجارية مع ايجي ماب

كما ذكرنا من قبل أن شروط العلامة التجارية القوية تحتاج إلى العديد من الخطوات حتى يتم تسجيلها في وزارة التجارة، ومن الجدير بالإشارة أن شركة ايجي ماب تستطيع القيام بتلك الخطوات دون الحاجة إلى حضور صاحب العلامة، كما تعمل على اختيار العلامة التجارية المثالية بالإضافة إلى أنها تقدم أيضا أفضل فرص شراء نظام الامتياز التجاري الناجح والتي تتعهد بكل تأكيد الربح من خلال نظام فرنشايز.

من له الحق في تسجيل العلامة التجارية؟

لكل شخص يمتلك مشروع له الحق في توثيق علامته التجارية، ويتم توثيقها في مكتب قومي متخصص في التوثيقات العامة.

كم تكلفة تسجيل علامة تجارية؟

يبلغ سعر فرنشايز وتسجيل العلامة التجارية حوالي 210 جنيه مصري.

كم يستغرق تسجيل علامة تجارية؟

يحتاج الشخص الذي يرغب في الحصول على فرصة فرنشايز الانتظار حوالي شهرين من أجل التسجيل.

نستدل على ما سبق عرضه أنه بدون شروط العلامة التجارية القوية لن تستطيع تقديم الخدمة التي ترغب فيها، لذلك يجب أن اتباع الخطوات السالف ذكرها، والحرص على اختيار علامة تجارية فريدة من نوعها حتى تتمكن من النجاح في عملك.